أهلا وسهلا بكم في مجلة موقع الكفرون

نتمنى أن نصل كل بعيد بقريب

 

 

الرئيسية arrow أخبار arrow أعمى يقود طائرة ويهبط بسلام
أعمى يقود طائرة ويهبط بسلام طباعة ارسال لصديق
كتب الياس   
هبطت طائرة صغيرة من طراز" سيزنا" أصيب طيارها بالعمى بشكل مفاجئ إثر إصابته بجلطة دماغية ، أثناء تحليقه على ارتفاع 4572 مترا بمساعدة طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطانية.

 

وانطلق " جيم اونيل " 65 عاما بطائرته الصغيرة ذات المقعدين من احد مطارات " اسكتلندا " باتجاه مطار بلدة " كولشستر" القريبة من لندن ، قبل إصابته بجلطة دماغية أدت لفقدانه الرؤية وهو في الجو ، مما تطلب استدعاء طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي للمساعدة في توجيه الطائرة للهبوط بسلام.

 

وطلب الطيار الذي تجاوزت خبرته بالطيران 18 عاما المساعدة ، ووجه نداء استغاثة عبر الراديو أثناء تحليقه فوق قاعدة جوية يوم أمس ، الأمر الذي تطلب طيران طائرة عسكرية قرب الطائرة المنكوبة ، وتوجيه الطيار المصاب بواسطة الاتصال اللاسلكي نحو إحدى القواعد الجوية القريبة.

وأعلن قائد العمليات في قاعدة " لينتون اووز" بان الطيار لم يستطع رؤية المهبط في القاعدة ، ولوحظ عليه الاضطراب مما استدعى إرسال طائرة لنجدته للطيران على بعد 50 مترا من الطائرة ، وإرشاده صوتيا إلى المهبط واتخاذ الإجراءات التي تسبق الهبوط.

و لم يستطع الطيار المصاب رؤية المهبط حتى عندما أصبح على بعد أمتار منه ، قبل تمكنه من الهبوط وإيقاف الطائرة في أخر المهبط.

وأضاف ضابط العمليات إنها المرة الأولى التي نقدم المساعدة لطائرة يقودها طيار أعمى على الهبوط ، علماً بأن طياري القاعدة يقومون من حين إلى أخر بتوجيه الطائرات التائهة ومساعدتهم على الهبوط.

 
< السابق   التالى >

© 2020 الكفرون
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.