• إنشاء حساب جديد
    *
    *
    *
    *
    *
    لا بد من تعبئة الحقول التي تقابلها العلامة (*) .
أنت متواجد في: Home مقالات وآراء بندورة

بندورة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

اليوم عندما بدأت نشرة الأخبار بتوقيت والدي، بدأت أتململ في سريري، أتعانق مع وسادتي تارة فوق رأسي وتارة بين ذراعي أثنيها أعانقها، حتى أني أحيانا أقبلها.


كنت أحلم بصوت فيروز يتساقط كشلال نورٍ في أذني "أعطني الناي وغني" ولكن يا حسرتاه، لم يدق طبلة أذني إلا معزوفات إخبارية و مارشات عسكرية.

تثاقلت بمشيتي حتى وصلت إلى المرآة، وكانت المفاجأة عندما بدأت مياه الصنبور تسيل، أتاني صوت ذلك الرجل الغريب الذي أصبح رمز خوف لي، فهو دائماً ما يتفوه بأخبار الدم. ولكن هذه المرة كان الأمر مغايراً تماماً فهو يتكلم عن سيدة تقود انقلابا في بلد ليس بالبعيد من هذه البقعة، سيدة طاعنة في السن، لم يكن أحداً يظن أنها ستصل إلى ما وصلت إليه من مجد وعز، تنحدر سيدتنا هذه وحسب قول ذلك الرجل الغامض تنحدر من فصيلة أسماها /عنب الديب/.


تملك العديد من مناجم المنغنيز والكاليوم والكالسيوم وغيرها الكثير الكثير، لديها بحيرات شاسعة من الماء وورثت بحيرات من الأملاح المعدنية، هادئة الأعصاب، طيبة اللب، عملت طويلاً في مكافحة سرطان الثدي والرحم والرئة والبروستات.


امرأة خجولة بطبعها، فلون وجنتيها لا تفارقه الحُمرة، اشتهرت عبر الزمن بتفاحة الحب، وربما هذا ما جعل وجنتيها دائمة الإحمرار.


هذه السيدة وكما خبّر عنها صديقنا انتهكت كل الحرمات، فقد سخرت ممن يشبه القمر الهلال، و قاطعت مجالس حلفائها، تجاوزت ثروات كل من سبقوها، أصبح ملمسها حلماً، وشرابها رجاءً، حطمت قلوب الكثيرين بعجرفتها وتكبرها، نأت بنفسها عن كل المناسبات، وماعادت تجلس في الأماكن الخضراء، لدرجة ان الامر وصل بالبعض بأنهم الآن يحلمون بالتصور إلى جانبها.


فأرجو ممن يهمه الامر في ذلك البلد العظيم، أن يحشد الطاقات ويشحذ الهمم ويرفع المعنويات ويتخذ الإجراءات لمواجهة هذا المد المتغطرس فنحن يا سادة لانريد ان تحكمنا السيدة
(بندورة).


وهذا كله على لسان ذلك الرجل الذي يزعجني كل صباح

 

تعليقات 

 
-2 # وسام رضا 2010-11-15 15:44
استاذ اياد انت انسان ضعيف واذا مانك غبي بتكون جاهل وسخيف وامي ياعيب الشووم عليك اصلا المسيح متبري منك يا ايها الفريسي الساقط
وسام رضا
رد | رد بدون اقتباس | اقتباس
 
 
0 # dedoo 2010-11-15 16:47
أنو يعني أستاذ وسام رضا..أنت بتوش شي؟؟؟
يعني شو دخل البندورة بالمسيح...
شكلك بتاخد من عقلك...
روح على شي مصح بسرعة لحق حالك
قال فريسي قال
قاريلك كم صفحة بالانجيل وجاي تطبقهن على سحارات البندورة
رد | رد بدون اقتباس | اقتباس
 
 
0 # dedoo 2010-11-15 18:00
اقتباس وسام رضا:
اصلا المسيح متبري منك يا ايها الفريسي الساقط
وسام رضا

لاء وشو كمان قال المسيح متبري منو..لأنك أنت ودخيل اسمو المسيح خوش بوش كل يوم بتقعدوا تلعبوا طاولة زهر سوا قام خبرك أنو هوي اليوم تبرى من إياد..
رد | رد بدون اقتباس | اقتباس
 
 
0 # إياد عيسى 2010-12-12 20:30
شكرا وسام رضا المثقف المتحضر الفاهم الذكي القوي البريء من كل عيب أيها الملاك الطاهر شكرا لك على أفكارك التي أغنت فكرنا .
رد | رد بدون اقتباس | اقتباس
 

إضافة تعليق


رمز التحقق
تحديث