• إنشاء حساب جديد
    *
    *
    *
    *
    *
    لا بد من تعبئة الحقول التي تقابلها العلامة (*) .
:آخر مشاركات المنتدى
أنت متواجد في: Home دير سيدة الحنان

دير سيدة الحنان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

جمعية أنيس سعادة للتنمية الفكرية:

تحملك فكرة إنشاء هذه المؤسسة الخيرية إلى التساؤل: غريب شأن الأشياء الكائنة بالقوة قبل أن تصير فعلاً أو واقعاً معيوشاً وبتعبير أدق عجيبة هي الأمور التي تولد وكأنما كانت من قبل مكونة في الضمائر ومنقوشة في لوحة الإنسان قبل أن يضعها في رسم التمثيل.

 

 

لم تكن جمعية أنيس سعادة للتنمية العقلية حصيلة مناخ تجاري أو اقتصادي أو نتيجة اتصالات وتحضيرات جمعت بين صاحب المؤسسة السيد محفوض أنيس سعادة وخوري الكفرون الأب أنطوان سركيس ديب.

فالخوري المذكور مذ سيم كاهناً كان يجفو مناظر البؤس وعاهات الجسد التي يعانيها غير قليل من أخوته البشر، وغالباً ما كانت تلفته صرخاتهم الخرساء ونظراتهم المعبرة إلى أن نبت في قلبه شوق دفين إلى خدمتهم وتعرف أحوالهم فكان من الطبيعي - إذن - أن يتبنى الفكرة يوم عُرضت عليه ويُلبي نداء السيد محفوض أنيس سعادة بسرعة ليصير الخوري المذكور المرشد والمسؤول الإداري في هذه المؤسسة التي كفلت استقبال المعاقين والمرضى مجاناً كُرمى لعيني (الابن) أنيس محفوض سعادة المريض وعيون الإنسانية المتألمة جمعاء.

 

 

مبنى المؤسسة المؤلف من أربعة طوابق يتكىء على سفح ربوة أمام الطريق العام في بلدة الكفرون وهو مبنى حديث مجهز بما يلزم من فرش وتدفئة ولوحات ومعدات تتنوع بحسب الطلب إليها تربوياً وطبياً.

 

 

 

 

وبتفصيل أدق يشمل المبنى غرفاً للمسؤولين وأخرى للمرضى وغرفاً للألعاب. وغرفة طبيب معاين وكنيسة صغيرة وغرفاً للخدمة والاستحمام وحدائق تلف المكان وحوض للسباحة ومقاعد خارجية مرسومة بهندسة جميلة.

 

 

 

 

إذا كان الهدف من إقامة هذه المؤسسة دفعاً جيداً إلى إنسانية تقل فيها عذابات المرضى فإنه ليكفينا - نحن المسؤلين عن هذا المشروع - مؤونة الإستزادة من إلتفاتة المحسنين الدائمة لتشجيعنا وبخاصة تلك الإلتفاته التي تتصدى دائماً وأبداً لمظاهر الشقاء إلتفاتة السيدة الأولى أسماء الأسد حياها الله وأطال عمرها.

الأب أنطوان سركيس ديب

هاتف:581830 43 00963

363866 94 00963