• إنشاء حساب جديد
    *
    *
    *
    *
    *
    لا بد من تعبئة الحقول التي تقابلها العلامة (*) .
:آخر مشاركات المنتدى
أنت متواجد في: Home تاريخ العائلات

تاريخ العائلات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

مركز الأبحاث التاريخية

تاريخ اسم عائلة كوزاك

إن الاسم البولوني لعائلة كوزاك هو علماني بطبيعته كونه مشتق من العمل الذي تعاطاه صاحبه أو المهنة التي كان ينشدها. وفي هذه الحالة فإن اسم كوزاك (KOSAK) له علاقة بالكلمة البولونية  (KOSAK) ومعناها الحرفي (COSSACK) أي فارس والكوزاكس (COSSACKS) كانوا جماعات بولونية وروسية طمحوا إلى حياة حرة في السهول وعلى حدود الإمبراطورية الروسية وقد منحهم القياصرة امتيازات بما ذلك استقلال ذاتي لمناطقهم في جنوب روسيا وبالمقابل فقد دافع الكوزاكس عن الحدود ضد أي هجمات من البلدان المجاورة ولا شك فيه أن الحامل الأول لهذا الاسم (COSSACK) قد اشتق عن هذا الاسم (كوزاليونيكس) (KOSAKIEWICS).

ومن الأمثلة الحديثة عن هذا الاسم العائلي في بولونيا اسم كزاوري كوزاكيوفيكس (ksawery   kosakie) راهب فيلنيوس الذي اصبح عام 1618 راعي كنيسة القديس ستانيسلوس في روما وكذلك جورج كوزاك الذي جيء على ذكره عام 1654.

ومن بين الاسماء الشهيرة لهذا الاسم العائلي ستيفان كوزاكيوفيكس (1914-1974) وكان مؤرخاً بولونياً متخصص في فنون الرسم التشكيلي للقرن الثامن عشر كما أنه نشر عدة أعمال أكاديمية.

درع العائلة الحربي


يتألف الدرع وهو بولوني الأصل من اللونين الأزرق والاخضر مع زراع حربية تقبض على الصولجان وكلاهما باللون الفضي . أما لباس الرأس فيتألف من تاج مع ذراع حربية وصولجان بلالون الفضي أيضاً.

ويرمز اللون الأزرق للخلاص والأخضر للاستقرار والزراع والصولجان إلى القوة والشرف العسكري أما التاج فيشير إلى الجلالة.


ختم وتصديق
مركز الابحاث التاريخية
(بولونيا)