أهلا وسهلا بكم في مجلة موقع الكفرون

نتمنى أن نصل كل بعيد بقريب

 

 

الرئيسية arrow شخصيات كفرونية
شخصيات كفرونية
سامي جبرين طباعة ارسال لصديق
كتب فادي قشوع   

حجر كريم لمع على أرض نبع كركر في وادي الكفرون 14 تموز 1926، ترعرع قرب الموقدة والنار، عرف الغربة منذ شهره الأول بسفر والده إلى البرازيل لكسب العيش وتأمين العلم لأولاده عاش مع والدته في منزل جده.

التفاصيل
 
ناديا نصار طباعة ارسال لصديق
كتب فادي قشوع   

ولدت في الكفرون مدينة اللاذقية عام 1934.

تلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة للراهبات وتربت في بيت جدها في طرابلس الشام وهنا نالت شهادة الدراسة الثانوية.

 

التفاصيل
 
المونسينيور بولس سعادة طباعة ارسال لصديق
كتب فادي قشوع   

في كفرون سعادة القرية الوادعة المتكئة على سفح جبل السيدة العذراء, ولد الأب بولس سعادة عام 1911 في أسرة علم وتقى, وما أن شب على الطوق حتى دعاه الرب ليعمل في حقله, فلبى الدعوة مقتفياً أثر آبائه وأجداده.

التفاصيل
 
الدكتور حليم بركات طباعة ارسال لصديق
كتب فادي قشوع   

روائي و عالم اجتماع ولد في قرية كفرون, سوريا، و نشأ في بيروت، و يقيم في واشنطن منذ عام 1975, و نال باكالوريوس (55) وماجستير(60) من الجامعة الأمريكية في بيروت ودكتوراه في علم النفس الأجتماعي (66) من جامعة ميشيغان، آن آربور. وعمل استاذاً جامعيا في الجامعة الامريكية في بيروت و جامعة تكسس، و زميل باحث في جامعة هارفرد، وتقاعد حديثا من جامعة جورجتاون حيث درس لمدة 26 عاما.

التفاصيل
 
الدكتور أمين يوحنا سعادة طباعة ارسال لصديق
كتب فادي قشوع   

ولد الأمين في صباح يوم مبارك من أيام عام 1909 لأبوين عريقين كاهن وقور أشبه ما يكون بقديس وأم حنون تضاهي الملاك حنانا وكان ذلك في بلدة كفرون سعادة القرية الوادعة المتكئة على سفح جبل العذراء وفي طبيعة ساحرة تسبي العقول حيث الظل الظليل والماء العذب السلسبيل وعبق الرياحين والورود وزقزقات العصافير التي تشنّف الآذان.

التفاصيل
 

© 2019 الكفرون
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.